عمدة طوكيو تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد أبوظبي

Adsense

بحثت عمدة مدينة طوكيو، يوريكي كويكي، اليوم الثلاثاء، بمكتبها مع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، سيف محمد الهاجري، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي راشد النعيمي، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مدينتي أبوظبي وطوكيو في العديد من المجالات، من أبرزها البنية التحتية والنقل والتعليم ونقل التكنولوجيا والمعرفة والسياحة والصناعة.

جاء اللقاء على هامش زيارة وفد حكومة إمارة أبوظبي المشارك في اجتماعات الدورة الخامسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي المقرر انعقادها غداً الأربعاء بطوكيو.

مشاريع تنموية
وتم خلال الاجتماع استعراض الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها أبوظبي وطوكيو بما يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص والمستثمرين من الجانبين في خلق المزيد من المشاريع التنموية المشتركة بين مدينتي أبوظبي وطوكيو.

ورحبت عمدة طوكيو بزيارة وفد أبوظبي إلى اليابان، معربة عن تطلعها لخلق المزيد من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في العديد من المجالات بين المدينتين، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة في الاقتصاد وخاصة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

تبادل وجهات النظرومن جانبه قال الهاجري خلال الاجتماع، إن "هذا اللقاء يتيح فرصة لتبادل ومناقشة التطورات الرئيسية في العلاقات بين البلدين الصديقين وكذلك تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز هذه العلاقات من خلال ما سيتم مناقشته خلال اعمال مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي".

وبدوره أوضح النعيم، أن "حكومة إمارة أبوظبي مهتمة بتعزيز التعاون والشراكة مع طوكيو في المجال الثقافي والتعليمي من خلال إعداد برامج تعليمية مشتركة للطلاب بالإضافة الى بحث الفرص الاستثمارية للاستفادة من التجارب الاستثمارية في قطاع التعليم بين مدينتي أبوظبي واليابان".

ليست هناك تعليقات